TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد الغرف السعودية: إطلاق المكاتب الاستراتيجية بالمناطق يدعم التنمية المستدامة

اتحاد الغرف السعودية: إطلاق المكاتب الاستراتيجية بالمناطق يدعم التنمية المستدامة
ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال اتحاد الغرف السعودية، اليوم الأربعاء، إن قرار ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصاد والتنمية، الأمير محمد بن سلمان، بإطلاق مكاتب استراتيجية في الجوف والباحة وجازان، يؤكد على حرصه بأن تصل استراتيجيات التنمية المستدامة إلى كل مكان في المملكة.

وأضاف اتحاد الغرف، في بيان له اليوم، أن هذه القرار يعزز فرص الشراكة الاستثمارية مع القطاع الخاص في استغلال المقومات والموارد الخاصة بكل منطقة، وتحقيق أعلى استفادة تعود بالنفع على أبناء تلك المناطق، إضافة إلى الاستثمار في الطاقات البشرية الوطنية؛ ومن ثم ينعكس ذلك إيجاباً على دعم الاقتصاد الوطني؛ ليصبح الاستثمار في تلك المناطق قيمة مضافة للناتج المحلي.

وأكد اتحاد الغرف السعودية، على أن وجود مكاتب استراتيجية في تلك المناطق يعد فرصة ونواة لتأسيس هيئات رسمية قادرة على اتخاذ القرارات الخاصة باستغلال موارد تلك المناطق، وتحقيق عوائد اقتصادية يساهم في جودة الحياة للمواطنين وخلق فرص وظيفية نوعية.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إطلاق مكاتب استراتيجية لتطوير مناطق الباحة، والجوف، وجازان، التي ستكون نواه لتأسيس هيئات تطوير مستقبلاً؛ لتعظيم الاستفادة من المميزات النسبية والتنافسية لكل منطقة من المناطق الثلاث، إضافة إلى تطوير البيئة الاستثمارية لتكون مناطق جاذبة للاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد ولي العهد، أن العمل قائمٌ على تأسيس مكاتب استراتيجية في المناطق التي لا يوجد بها هيئات تطوير أو مكاتب استراتيجية؛ بهدف تطوير مناطق المملكة كافةً بلا استثناء.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. منها تعديل نظام مراقبة شركات التمويل

رغم إلغاؤه بالحرمين.. الشؤون الإسلامية السعودية تؤكد استمرار التباعد بالمساجد

السعودية تؤجل عودة الطلاب الأقل من 12 عاماً